اعـلانات الاردن

اسواق عمان . كوم

   
   
   
   
  الصفحة الرئيسية اعلان جديد    
 

 

عقارات الاردن - اخبار اسواق العقارات الاردنية

   
 

www.JORADS.com

                                                                               
 

 

الاوفياء للاسكان والاستثمارات العقارية

 

شاهد ايضا

شركات الاسكان في عمان   |   شركات مقاولات

اعلانات الاردن - Jor Ads


      

الصفحة الرئيسيةسيارات للبيع في الاردناراضي شقق فلل محلات في الاردناعلانات متفرقةوظائف في الاردن

 

عمان  - الاردن

 

هل انت مهتم بالاعلان في هذه الصفحة

 اتصل بنا لتثبيت عنوانك ومعلومانك وارقام هواتفك

 

 

 



توقعات بزيادة الطلب على العقارات في الأردن الصيف المقبل

اعتبر رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الاردنية، محمود السعودي أن سوق العقارات بشكل عام مستقر حاليا وليس هنالك إقبال ملحوظ من قبل المواطنين المقيمين أو المغتربين على الشقق والعقار، لكنه توقع زيادة الطلب خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وانتقد السعودي انحسار عمليات الشراء من قبل المواطنين والاجانب في غرب العاصمة عمان وتجاهل المناطق الاخرى في شرق وشمال المنطقة، معتبرا انها اكثر جدوى اقتصادية من حيث السعر ومناسبة لمعيشة ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية.

وأوضح السعودي بأن البنوك ساهمت بشكل كبير في توفير السيولة لتملك الاراضي والعقارات، مما أحدث طفرة في القطاع متوقعا بأن يشهد العام الحالي زيادة ملحوظة في عمليات الطلب وبنسب قد تصل الى 30%، وأنه تم بيع ما يقارب 18 الف شقة العام الماضي.

وقلل السعودي من حجم شراء المستثمرين العرب والاجانب لشقق واراضٍ في الاردن وقال «انهم يشكلون ما نسبته 7% فقط من اجمالي عمليات البيع، والطلب كان من قبل الاردنيين المقيمين والمغتربين لاسباب تتعلق بقانون المستأجرين والمالكين والذي سيتم تطبيقه مع حلول عام 2010، والذي يعطي صلاحية واسعة لاصحاب الشقق رفع الايجارات، لذلك يرى المواطنون تملك شقة أكثر جدوى، وسط حاجة سنوية تصل الى 30 الف شقة. واعتبر السعودي الاستقرار الذي يتمتع به الاردن وسط اضطرابات وحالة عدم استقرار تشهدها دول مجاورة دفع بالعديد من المستثمرين بالتملك في الاردن وخصوصا إنشاء مشاريع اسكانية كبرى ومجمعات تجارية، من قبل مستثمرين خليجيين يصل حجم استثماراتهم في هذا المجال لمئات الملايين من الدولارات، وكله يصب ـ بحسب السعودي ـ في مصلحة الاردن والخزينة.

وشهد قطاع العقار والاسكان في الاردن طفرة ملحوظة خلال العامين الماضيين وبزيادة وصلت الى 30%، سواء في ما يتعلق ببيع الشقق السكنية أو الاراضي، وصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في اسعار المواد الاساسية للبناء مثل الاسمنت والحديد وزيادة في الطلب على الايدي العاملة خصوصا الوافدة ابرزها من المصريين.

وبحسب ارقام رسمية فإن حاجة الاردن من الوحدات السكنية يبلغ 32 الف وحدة تم إنشاء ما يقارب 28 الفا العام الماضي، بينما قدر عاملون في قطاع الاسكان حجم القطاع من إنشاء أو بيع بـ 2.9 مليار دولار سنويا مع توقعات بارتفاع الرقم إلى 4 ملايين دولار خلال عامين.

من جهة اخرى دعا مروان العبد اللات احد كبار العاملين في قطاع الاسكان الى انشاء مؤسسة للاشراف على هذا القطاع لمواجهة الانتشار الواسع لحركة بناء الشقق واوضح ان ارتفاع اسعار الشقق أخيرا عائد الى ارتفاع اسعار الاراضي ومواد البناء الاولية ولكن الاهم هو الطلب على الشقق اصبح اعلى من عدد الشقق المعروضة للبيع في السوق واقبال المغتربين والعرب من دول الخليج العربي والدول الاخرى لشراء مساكن وبخاصة بعد التسهيلات في التشريعات والانظمة المتعلقة بتملك الاراضي والابنية بالنسبة للعرب بشكل خاص والاجانب بشكل عام . واوضح ان عدد الشركات العاملة في الاسكان ارتفع من حوالي عشر شركات في عقد الثمانينات في القرن الماضي الى حوالي الفي شركة.

ومع تزايد الاقبال على شراء الشقق بدأت الاسعار تتصاعد يوميا وذلك حسب المنطقة الجغرافية والمساحة والتشطيبات واستغلال بعض العاملين في هذا القطاع الحيوي ازدياد الطلب على الشقق برفع الاسعار بحجج وذرائع واهية واحيانا غير صحيحة مثل ارتفاع اسعار الاراضي واسعار المواد المستخدمة في البناء والتشطيبات والتي لم ترتفع اكثر من 10% الى 20% في حين ارتفعت اسعار الشقق بنسب متفاوتة وصلت احيانا في بعض المناطق الى 40% مقارنة مع اسعار العام الماضي او الاسبق.

فيما يرى مراقبون للسوق العقاري الاردني ان الاسباب الحقيقية لارتفاع اسعار الشقق هو ان الطلب يفوق العرض ففي حين ان الاحتياجات 32 الف شقة سنويا فإنه لا يتم بناء سوى حوالي 25 الف شقة سنويا. فقد ارتفعت اسعار الشقق في مناطق عمان الغربية كالرابية مثلا الى 40% ويتراوح سعر الشقة ما بين 80 ألفا الى 120 الف دينار حسب المساحة وفي مناطق تلاع العلي وخلدا وام السماق تتراوح الاسعار ما بين 50 الفا الى 80 الف دينار حيث ارتفعت بنسبة 30% اما في مناطق المدينة الرياضية وخاصة الرشيد تتراوح ما بين 40 الفا الى 70 الف دينار بنسبة ارتفاع 25% الى 30% اما في مناطق شمال وجنوب وشرق عمان فالاسعار ونسبة الارتفاع ما بين 10% الى 15% فقط.

ومن وجهة نظر المهندس السعودي يرى ان اسباب ارتفاع اسعار الشقق خلال العام الماضي والعام الحالي تعود لارتفاع اسعار الاراضي التي ارتفعت بارقام غير مسبوقة وسجلت ارقاما عالية جدا حيث ارتفعت اسعار الاراضي في منطقة خلدا مثلا من 80 الف دينار للدونم ليصل ما بين 150 الفا الى 200 الف دينار أما في الرايبة فقد وصل سعر الدونم ما بين 250 الفا الى 300 الف دينار بحيث اصبحت اسعار اراضي السكن اسعار الاراضي التجاري قبل عام وبالتالي ادت لارتفاع اسعار الشقق. اما السبب الثاني الرئيسي لارتفاع اسعار الشقق فيعود لارتفاع اسعار المواد الاولية كالحديد والاسمنت والمواد الانشائية الاخرى المستوردة في بلد المنشأ وارتفاع اسعار صرف العملات الاجنبية مما ساهم في ارتفاع اسعار الشقق.

 

الرئيسية

 الضمان يمول "سكن كريم"

وافقت هيئة إدارة الوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي اليوم على منح المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري قرضا بقيمة 100 مليون دينار تسدد على سنوات لتمويل جزء من مشاريع مبادرة "سكن كريم لعيش كريم" .
وقال رئيس الوحدة مفلح عقل ان تمويلها لجزء من مشاريع المبادرة يأتي تنفيذا للأهداف الإستراتيجية للوحدة ومن ضمنها إعطاء الأولوية للاستثمار الوطني المجدي .
وأضاف ان مشاركة الوحدة بالتمويل تنطلق من مسؤوليتها الاجتماعية في دعم المبادرات الملكية التي تهدف إلى إيجاد حلول جذرية لمشكلة السكن لذوي الدخل المحدود والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمبادرات التي يطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني .
ويذكر ان الوحدة سبق ان منحت المؤسسة عددا من القروض وشاركتها في عمليات تطوير بعض الأراضي لغايات سكن ذوي الدخل المحدود.

 

 عقارات الأردن: أساساتها في الأرض وأسعارها في السماء


يشهد القطاع العقاري في الأردن حركة نشطة، مستفيداً من "الطفرة الاقتصادية" التي تشهدها المملكة جراء الإقبال الشديد على شراء الأراضي والشقق السكنية، وبدخول العديد من الشركات المحلية والأجنبية زاد من سعير المنافسة.
وسيطر هذا القطاع على النسبة الأعلى من التسهيلات الائتمانية المباشرة الممنوحة من قبل البنوك التجارية مقارنة بالقطاعات الأخرى.

وأوضح البنك المركزي الأردني في بيان أصدره مؤخرا أن "مجموع ما حصل عليه هذا القطاع من تسهيلات ائتمانية في فبراير من عام 2008 (1977.2) مليون دينار بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق (1733.3) مليون دينار".

وقد أُطلقت "المبادرة الوطنية للإسكان" في أواخر الشهر الماضي (سكن كريم لعيش كريم) التي تهدف إلى بناء 120.000 وحدة سكنية في جميع أنحاء المملكة للأردنيين من ذوي الدخل المتدني والمحدود.

شادي احد الباحثين عن استملاك عقار، حصل على قرض من خلال وزارة التربية والتعليم ويعرف (بقرض التربية)، يقول: "حاولت شراء شقة سكنية في ضواحي مدينة اربد ولكن بسبب ارتفاع الأسعار لم اقدر فتوجهت نحو شراء قطعة ارض ولم استطع أيضا".

المشاريع الإسكانية لن تتأثر بمشروع المبادرة الوطنية للإسكان..هذا ما يقوله المقاول جميل يوسف صاحب مشاريع إسكانية في عمان، ولا يتوقع تغيرا بالأسعار وسيكون مدى التأثير على مشاريع التطوير الحضري الأخرى والاسكانات الرخيصة سلبا..والسبب من وجهة نظره هو بعد المناطق المختارة للمبادرة الوطنية وإنها مخصصة لشرائح معينة من ذوي الدخل الفقير والمحدود.

ومن الأسباب التي دعت إلى زيادة أسعار الشقق السكنية - وفق يوسف - يعود إلى ارتفاع أسعار الحديد والاسمنت بالإضافة إلى ارتفاع أثمان الأراضي "أصبحت تشكل 40% من ثمن الشقة بدلا من 20%".

ويتفق الخبراء حول عدم تأثر المشاريع الإسكانية بمشروع المبادرة الوطنية للإسكان، "أسباب ارتفاع أسعار الشقق السكنية تعود إلى غلاء مواد البناء التي أدت الى ارتفاع الأسعار من (20%-25%) مما كان عليه".

ولا يتوقع أن يطرأ انخفاض على أسعار الشقق السكنية على المدى القصير وان كان سيحدث فلن يحدث إلا على المدى البعيد.

وترى مدير عام المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري م. سناء مهيار: أن الشريحة التي تغطيها المبادرة هي الطبقة المعدومة، ولا تنافس القطاع الخاص الذي يغطي الطبقة المتوسطة.

ولفتت عن بدء العمل للمشاريع في منطقة الرمثا والشوبك وقريبا ضاحية الأميرة أيمان، وان عدد المتقدمين إلى المبادرة الوطنية حتى الآن 220 ألف طلب مع نفاذ نصف المدة الزمنية للتقديم.

وأضافت أن مشروع سكن كريم سينافس القطاع الخاص من خلال مساعدة المواطنين على إيجاد الشقة المناسبة بالسعر المناسب، إلا أنها أوضحت أن المشروع لا يشكل منافسة للاسكانات الخاصة.

يشار إلى أن 50 % من الأردنيين غير قادرين على شراء شقق سكنية مقبولة حتى وإن كانت مساحتها أقل من 700 قدم مربع، وفق د. خالد الوزني المدير العام لـشركة تعمير.

 

شاهد ايضا

شركات الاسكان في عمان | شركات مقاولات | شقق للبيع في عمان | فلل للبيع في عمان | اراضي للبيع في عمان | بيوت مستقلة ومنازل للبيع

 

 

 



 

 للبيع عقارات للإيجار أعلن عن عقارعقارات مطلوبة أطلب عقار AqarLink Proوسطاء / مكاتب مشاريع
عقار اليوم
جميع الأشهر | كانون الثاني | شباط | إذار | نيسان | ايار | حزيران | تموز | آب | أيلول | تشرين الأول | تشرين الثاني | كانون الأول
عقاريون : تخفيض مدة الاحتفاظ بالاموال المنقولة خطوة مهمة لتنشيط السوق
26-02-2011
اكد عقاريون ومتخصصون في قطاع الاسكان من ان القرارات التحفيزية التي قدمتها الحكومة لقطاع الاسكان والتي كان من ابرزها تخفيض مدة الاختفاظ بالأموال غير المنقولة المملوكة للشركات والاشخاص من شانه ان يساهم في تنشيط قطاع الاسكان وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني
خبراء يتوقعون تحسن نشاط العقار في ظل قرارات التحفيز الحكومية
23-06-2010
أجمع خبراء على أن (القرارات التي أصدرتها الحكومة أخيرا، فيما يتعلق بالقطاع العقاري)، من شأنها أن تحفز نشاط السوق العقارية، وتخفف عن كاهل المواطنين في آن واحد.
مختصون لـ «الدستور» حول الاجراءات الجديدة : البرنامج الحكومي سينشط سوق العقار
20-06-2010
اكد خبراء عقاريون ان الاجراءات الحكومية من اجل تحفيز القطاع العقاري من خلال تخفيض رسوم تسجيل الاراضي وضريبة البيع
تحذير أممي من عودة الأزمة المالية العالمية
20-06-2010
حذرت الامم المتحدة من انتكاسة جديدة في الاقتصاد العالمي وعودة الأزمة المالية العالمية.
(لافارج) تخفّض سعر الاسمنت 3 دنانير للطن الواحد
20-06-2010
أعلنت شركة لافارج الاسمنت الأردنية عن تخفيض أسعار جميع أنواع الاسمنت بقيمة ثلاثة دنانير للطن الواحد قبل الضريبة، جرّاء الانخفاض الحاصل على أسعار زيت الوقود المستخدم في الصناعات المختلفة.
الركود يحافظ على استقرار أسعار خشب الطوبار
16-06-2010
استقرت أسعار خشب (الطوبار) في السوق المحلية بعد أن سجلت تراجعا ملموسا في معدلات الطلب عليها، بحسب عاملين في القطاع.
تفاؤل حذر في فصل الصيف لقطاع العقار وترقب لمجريات البورصة
16-06-2010
يبدي مستثمرون ومتعاملون في قطاع العقار حذرهم من الإفراط بالتفاؤل في تعاملات الصيف الحالي، وما سينتج عنه من إقبال للمواطنين على شراء المساكن أو تملك الأراضي.
(الرهن العقاري) تبيع الاصدار 105 بـ 7 ملايين دينار
14-06-2010
باعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري امس الاحد الإصدار مئة وخمسة من أسناد قرض الشركة، وعددها 7 الاف سند بقيمة إسمية 7 ملايين دينار.
تخفيض مدة الاحتفاظ بالأموال غير المنقولة ينشط القطاع العقاري ويوفر السيولة
10-06-2010
يسهم القرار الحكومي القاضي بتخفيض مدة الاحتفاظ بالأموال غير المنقولة المملوكة للشركات والأشخاص الطبيعيين والمعنويين الصادر اخيرا، بتوفير السيولة وتحريك نشاط قطاع العقار، بحسب خبراء.
تراجع مساحات رخص السكن الى 1952 الف متر مربع خلال الربع الاول
10-06-2010
تراجعت المساحات المرخصة للأغراض السكنية خلال الربع الأول من العام الحالي الى 1952 ألف متر مربع مقارنة مع2033 ألف متر مربع خلال الربع الأول من العام الماضي

إبحث عن طريق تحديد صنف العقار
اراضي للبيع
ارض , اراضي للبيع
ارض تجارية , اراضي تجارية للبيع
ارض زراعية , اراضي زراعية للبيع
ارض سكنية , اراضي سكنية للبيع
ارض سياحية , اراضي سياحية للبيع
ارض صناعية , اراضي صناعية للبيع
ارض ميري , اراضي ميري للبيع
سطح , سطح للبيع
مزرعة بدون بيت , مزارع بدون بيت للبيع
عقارات تجارية للايجار
عمارة صناعية , عمارات صناعية للايجار
عمارة مكاتب , عمارات مكاتب للايجار
فندق , فنادق للايجار
فيلا تجارية , فلل تجارية للايجار
مجمع تجاري , مجمعات تجارية للايجار
محل تجاري , محلات تجارية للايجار
مستودع , مستودعات للايجار
مصلحة تجارية , مصالح تجارية للايجار
مصنع , مصانع للايجار
مطعم , مطاعم للايجار
مكتب , مكاتب للايجار
منتجع , منتجعات للايجار
مول , مولات للايجار
هنجر , هناجر للايجار
عقارات تجارية للبيع
عمارة صناعية , عمارات صناعية للبيع
عمارة مكاتب , عمارات مكاتب للبيع
فندق , فنادق للبيع
فيلا تجارية , فلل تجارية للبيع
مجمع تجاري , مجمعات تجارية للبيع
محل تجاري , محلات تجارية للبيع
مستودع , مستودعات للبيع
مصلحة تجارية , مصالح تجارية للبيع
مصنع , مصانع للبيع
مطعم , مطاعم للبيع
مكتب , مكاتب للبيع
منتجع , منتجعات للبيع
مول , مولات للبيع
هنجر , هناجر للبيع
عقارات سكنية للايجار
دوبلكس , دوبلكسات للايجار
روف , روف للايجار
ستوديو , ستوديو للايجار
شبه فيلا , شبه فيلا للايجار
شقة , شقق للايجار
عمارة سكنية , عمارات سكنية للايجار
غرفة , غرف للايجار
فيلا , فلل للايجار
قصر , قصور للايجار
مزرعة مع بيت , مزارع مع بيت للايجار
منزل مستقل , منازل للايجار
عقارات سكنية للبيع
دوبلكس , دوبلكسات للبيع
روف , روف للبيع
ستوديو , ستوديو للبيع
شبه فيلا , شبه فيلا للبيع
شقة , شقق للبيع
عمارة سكنية , عمارات سكنية للبيع
غرفة , غرف للبيع
فيلا , فلل للبيع
قصر , قصور للبيع
مزرعة مع بيت , مزارع مع بيت للبيع
منزل مستقل , منازل للبيع
إبحث عن طريق تحديد موقع العقار
عقارات للايجار الاردن
عقارات للايجار الامارات
عقارات للايجار البحرين
عقارات للايجار الجزائر
عقارات للايجار السعودية
عقارات للايجار السودان
عقارات للايجار العراق
عقارات للايجار الكويت
عقارات للايجار المغرب
عقارات للايجار اليمن
عقارات للايجار تونس
عقارات للايجار رومانيا
عقارات للايجار سلطنة عمان
عقارات للايجار سورية
عقارات للايجار فلسطين
عقارات للايجار قطر
عقارات للايجار لبنان
عقارات للايجار ليبيا
عقارات للايجار مصر
عقارات للبيع البحرين
عقارات للبيع الجزائر
عقارات للبيع السعودية
عقارات للبيع السودان
عقارات للبيع العراق
عقارات للبيع الكويت
عقارات للبيع المغرب
عقارات للبيع اليمن
عقارات للبيع تونس
عقارات للبيع رومانيا
عقارات للبيع سلطنة عمان
عقارات للبيع سورية
عقارات للبيع فلسطين
عقارات للبيع قطر
عقارات للبيع لبنان
عقارات للبيع ليبيا
عقارات للبيع مصر

 

 



 

 
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
   
  الصفحة الرئيسية اعلان جديد                       ضع اعلاتك هنا